بعض أفلام الرعب التي يمكنك مشاهدتها في يوم الهالوين Halloween


يصادف يوم خميس القادم “31 من شهر أكتوبر” الهالوين “Halloween” و هو يوم تحتفل فيه العديد من الدول حول العالم في هذا الوقت من السنة. الاحتفال بهذا العيد يكون على وجه مختلف من بقية المناسبات و بطرق فريدة أهمها بالطبع الحفلات التنكرية.. و لكن فيما يتعلق بي، أفضل أن أقضي هذا اليوم في مشاهدة أفلام الرعب المختلفة التي تقترب الفكرة الرئيسية لهذا العيد منها.

أفلام الرعب لطالما كان لها نكهتها المميزة فأسوءها لا بد من أن يحمل شيئاً من التشويق أو من جرعات الأدرينالين سواء كان عن طريق الخيال و الأشباح أو عن طريق القتلة و السفاحين. بكل تأكيد هذا التصنيف ليس للقلوب الضعيفة فبعض هذه الأفلام قد تتسبب بمشاكل نفسية عميقة عند مشاهديها، على كل حال سنستعرض عدداً من أفلام الرعب الجيدة التي يمكنك مشاهدتها في ليلة الهالوين:
2013 كانت سنة أفلام الرعب بامتياز و شهدنا العديد من النجاحات المرعبة آخرها كان الجزء الثاني من فيلم Insidious مروراً بأفلام عديدة أهمها Mama, The Conjuring و النسخ الجديدة من أفلام Evil Dead و Carrie.
أفضلهم على الأغلب كان The Conjuring و Mama في رأيي حيث تميز الأول بأحداثه الحقيقية “كما قيل” و الثاني بإخراج رائع بالرغم من القصة و النهاية الضعيفة، و أظن أن أي من هذه الأفلام ستكون إضافة جميلة إلى يوم الرعب السنوي. شهدنا هذا العام أيضا أفلام مثل The Purge التي اعتمدت بشكل ما على القصة فقط.
شهد العام الفائت “2012” بعض أفلام التخويف الاستثنائية و لكن ليس بعدد كبير مثل هذه السنة كان أفضلها Sinister و The Cabin In The Woods1 على الأغلب، أفلام مشوقة و رائعة جداً في رأيي. رأينا بعض الأفلام الجيدة أيضا “من الناحية المرعبة ” مثل The Woman In Black, V/H/S, House At The End Of The Street, The Collection قصص لا بأس بها و لكن ليست بجودة الرعب الذي شاهدناه في هذا العام.
سأختار من أفلام 2012 السابقة ليوم هالوين فيلمي Sinister و The Woman In Black بسبب كمية الرعب المناسب لهذا اليوم و على الأغلب سأستبعد The Cabin In The Woods نظراً لجمال قصته التي تجذبك بعيداً عن جانبها المرعب.
يمكننا ذكر قبل هذه الأفلام العديدة بعض اللوحات المرعبة “متوسطة المستوى” مثل The Innkeepers, The Awakening, Case 39, The Last Exorcism “1”, The Amityville Horror  و فيلم Insidious الأول الذي كان مميزاً بالفعل، و لن أنصح بمشاهدة أي أجزاء حديثة من أفلام Final Destination, Scream, Paranormal activity التي لم تكن لائقة في ظني بأفلام الرعب بشكل عام.
بالطبع الجزء الأول من فيلم Paranormal Activity كان حديثاً آخر فهو أفضلها و أهمها، و لم أجد أي من الأجزاء الأخرى بنصف قدر الرعب الذي تمثل به هذا الفيلم البسيط و سيتم قريباً إصدار الجزء الجديد من هذه السلسلة الناجحة “مادياً” تحت عنوان Paranormal Activity: The Marked Ones.
سأذكر جزءاً من الأفلام القديمة لكي لا ننسى أصل أفلام الرعب فهناك قسم من هذه الأفلام المزعج بشكل كبير مثل The Blair Witch Project و The Texas Chain Saw Massacre و بعض المخلوقات الغريبة التي شاهدناها في The Ring و The Exorcist و بالطبع لن أنسى Halloween – 1978 “الفيلم الذي تدور أحداثه في يوم عيد هالوين” و أيضاً الفيلم الأهم The Shining الذي يعد كواحد من أقوى الأفلام في تاريخ الرعب السينمائي.
بكل تأكيد لم أذكر جميع أفلام الرعب الجيدة و لكن حاولت جذب النظر إلى الأفلام الجديدة بسبب مؤثراتها المدهشة و صورها الخلابة التي أُدخلت إلى الرعب الحديث بطريقة مذهلة، و أريد التذكير على أهمية الالتزام بـ القواعد البسيطة لمشاهدة الأفلام لكي تشعر بالتجربة الكاملة. أخيراً أريد أن أتمنى لكم ليلة مرعبة تعيسة يليها كابوس قد يقضي على نومك الذي سيبتعد كل البعد عن الهدوء بعد مشاهدتك لأحد هذه الأفلام

[sourec]