شاحنة مرسيدس 2025 بمميزات مستقبلية


بعدما قدمت لمحة بسيطة عن شاحنة المستقبل 2025 . عادت شركة مرسيدس - بنز اليوم لتكشف النقاب عن هذه الشاحنة الذكية .

وكما يوحي اسمها عزيزي القارئ فإن هذه الشاحنة تعرض التقنيات المستقبلية التي نتوقع مشاهدتها في الشاحنات في المستقبل القريب . ومنها تقنيات القيادة الذاتية .

أول مايخطف الابصار في هذه الشاحنة المستقبلية هو أضواء ال اي دي المستخدمة بكثرة في الواجهة الامامية وبدلاً من الاضواء التقليدية في الشاحنات تضئ هذه المصابيح واجهة السيارة بكاملها تقريباً . حيث تضئ باللون البرتقالي عندما تقوم الشاحنة بتغيير اتجاهها . وباللون الابيض عندما يتولى السائق قيادتها بنفسه . وباللون الازرق عندما تكون في وضعية القيادة الآلية .

وتعد شاحنة المستقبل بإحداث ثورة على الطرق . ولتقوم بذلك جهزت مرسيدس شاحنة المستقبل 2025 بمحموعة من الرادارات والكاميرات التي تندرج تحت نظام " القيادة على الطرق السريعة " وهو شبيه بنظام " الطيار الآلي " المستخدم في الطائرات . حيث تعمل مجموعة المستشعرات المثبته على الصادم الامامي على مسح الطريق امام الشاحنة للتحكم بالشاحنة الضخمة ذاتياً وبدون تدخل السائق .

كما استخدمت مرسيدس شاشات رقمية تعرض بثاً حياً لما وراء الشاحنة بدلاً من المرايا الجانبية وزودت الشاحنة بكاميرا أمامية تحلل معلومات السير أمام الشاحنة لمسافة 100 متر وبزاوية 45 درجة أفقية و 27 عمودية وذلك لرصد المركبات المتحركة والثابته والمشاه والمسارب . وهناك ايضاً الكثير من التزيين الخشبي والشاشات التي تعمل باللمس في داخلية شاحنة مرسيدس الاختبارية .
ولكن المميز هذه المره هو ان مرسيدس لم تكتف بعرض الشاحنة المستقبلية 2025 أمام الكاميرات فقط . بل قامت بتجربتها بالفعل في حركة السر على طريق A14 السريع في ألمانيا وبسرعة وصلت الى 80 كم/س .

واليكم الفيديو والصور الموضحة للشاحنة الجديدة من مرسيدس