يجب شرب 8 أكواب من الماء يومياً


لا شك أن تناول الماْ أمر صحي وضروري لصحة أجسادنا . ولكننا كثيراً مانسمع عن أهمية تناول 8 أكواب من الماء يومياً ولكننا لا نعرف الاجابة على هذا السؤال . الى أن الامر لايحمل اي قدر من المبالغة لذا ربما علينا أن نحاول تناول الكمية التي تنقص من الاكواب الثمانية يومياً . وذلك للفوائد العظيمة التي ستعود علينا من شرب الماء وخاصة في الصيف شديد الحرارة .
  • شرب الماء للحصول على بشرة ناعمة وصحية :
من المعروف أن كل فتاة تحرص أشد الحرص على جمالها . لكن عدم درايتها الكافية ببعض الامور المهمة قد يعرض شبابها وجمالها للخطر . فالدراسات تؤكد أن عدم تناول مايكفي من الماء لدرجة الارتواء يعرضك لتجاعيد البشرة في سن مبكرة . بالاضافة الى جفافها . ولتفادي حدوث هذه المضاعفات المقلقة لكل فتاة . يجب ان تحرصي دائماً على أن تروي خلايا جسدك بكل الكمية التي تحتاجينها من الماء حتى تتمتعي ببشرة ناعمة ونضرة تشع بالحيوية .
  • شرب الماء لجسد رشيق ومتناسق :
ان تناول المزيد من الماء يساعدك على فقدان الوزن . فلا تتعجبي فالماء الذي تشربينه قبل تناول الماء . سيساعدك على الشعور بالامتلاء . وبالتالي لن تأكلي الكثير قبل أن تشعري بالشبع . كل ما عليك هو التأكد من شرب الماء الطبيعي الخالي من أي إضافات سكرية . والابتعاد عن العصائر الحلاة او المشروبات الغازية .
  • شرب الماء للشعور بالانتعاش والترطيب :
إن تناول المياه يحفظ لجسدك الترطيب المطلوب ويحافظ على درجة حرارته في معدلها الطبيعي حتى في ظل درجات الحرارة المرتفعة صيفاً . ويعوضك عن كميات العرق الغزيرة التي تفقدينها حتى لا تصاب بشرتك بالجفاف .
  • شرب الماء يمنحك إحساس بالطاقة والنشاط :
إن الله سبحانه وتعالى قد خلق كل شئ حي من الماء . لذا فخلايا وعضلات جسمك تحتاج للماء بشكل أساسي حتى تبقى بصحة جيدة . وهو الامر الذي سينعكس عليك إيجاباً في ضورة نشاط وطاقة تساعدك على اداء الامور المختلفة في حياتك اليومية . ولكن عندما يشعر جسدك بالجفاف لعدم تناولك ما يكفي من الماء . وينخفض أداء الخلايا وينتاب عضلاتك الضعف . لذا فلا تنسي ابداً تناول 8 أكواب من الماء يومياً .