من أفضل حدائق الحيوانات في العالم


المعروف ان الفئة الأكثر زياره لحديقة الحيوانات هم الاطفال . ولكن هناك حدائق تقدم مشاهدة ممتعة سواء للكبار أو الصغار بعد أن تخطت فكرة وضع الحيوان وراء القفص وبدلاً من ذلك توفر لها بيئة طبيعية . هنا مجموعة من أفضل حدائق الحيوانات 

TORONTO ZOO
مساحتها التي تصل الى 700 فدان تجعلها واحدة من أكبر حدائق الحيوانات في العالم تضم 5000 حيوان في تلك المساحة الواسعة . كما تقوم بتنظيم المهرجانات لكل نوع من الحيوانات لتوعي الجماهير بالأنواع المعرضة للانقراض مثل الضفادع والبرمائيات عموماً 

BEAUVAL ZOO
أفتتحت عام 1980 في فرنسا لتضم الأنواع المختلفة من الطيور فقط . لكنها تعرضت لعمليات توسيع بعد هذا التاريخ بـ 10 سنوات لتستضيف أنواع أخرى . ويصل عدد الحيوانات بها الى 4000 نوع . ويوجد بها اثنان من النمور البيضاء وتوأم من خراف البحر .

NATIONAL ZOOLOGICAL GARDENS
إذا كنت تريد حديقة تشاهد بها جميع أنواع الحيوانات المتواجدة في الأرض . فستجد ضالتلك في حديقة " ZOOLOGICAL " في جنوب أفريقيا . معظم حيوانات الحديقة التي يصل عددها الى 2500 نوع ولدت فيها ويوجد بها أكبر حوض للأسماك في جنوب أفريقيا وحديقة منفصلة للزواحف كما تضم انواعاً نادرة من الاشجار .

SMITHSONIAN ZOO
حديقة اميركا القومية . تقع في ولاية واشنطن . تضم 2000 نوع مختلف من الحيوانات . دخولها مجاني كمان أنها توفر لك جولات بالعربة حول الحديقة سواء نهاراً أو ليلاً . الشئ الذي يعتبر تجربة شيقة .

ANIMAL KINGDOM
تقع في ولاية فلوريدا الاميركية وتعتبر جزءاً من ملاهي ديزني . تضم بين جنباتها 1500 نوع من الحيوانات توفر لها بيئة تحاكي تلك التي أخذوا منها وهي تشبه المحميات .

BRONX ZOO
حديقة الحيوانات الاكبر في الولايات المتحدة الاميركية تغطي مساحتها 250 فدانا تعتبر مأوى لانواع معرضة للانقراض وأخرى نادرة وأخرى نادرة يمكنك مشاهدة النمور السيبيرية هناك كما توجد غابة على مساحة 6.5 فدان لغوريلا الكونغو . الحديقة ايضا تعرض مجموعة مختلفة من الحشرات .

BERLIN ZOO
من أعرق حدائق الحيوانات في العالم . أفتتحت عام 1844 بنيت مره اخرى بعد أن دمرت في الحرب العالمية الثانية . تتميز بتصميمها المعماري الممتاز وأنواع من الحيوانات النادرة التي تتواجد بداخلها وقد نجحت إدارة الحديقة في جعل هذه الحيوانات تتناسل للحفاظ على انواعها النادرة .

SCHONBRUNNER ZOO
إذا كنت في زيارة الى العاصمة النمساوية " فيينا " فيجب أن لاتفوت الذهاب الى حديقة الحيوانات هناك التي افتتحت عام 1792 لتكون الاقدم . أكثر مايميزها هذه الحديقة بيت " الدب القطبي " .

SINGAPORE ZOO
تتمتع بمشاهدة طبيعية خلابة تجعلها واحدة من أكثر حدائق الحيوانات استقبالاً للزوار . بها الكثير من الانشطة لتسلية الجماهير على بسبيل المثال يمكن للزائر تناول الفطور بين الحيوانات . الامر الذي يعتبر تجربة فريدة . يمكن للزائر ايضاً إطعام الحيوانات المختلفة والاشتراك في النزهات التي توفرها إدارة الحديقة لتوعية وتعريف الجماهير بالانواع المختلفة .