الصلع واسبابه عند الرجال


هناك اسباب تؤدي الى صلع الرجال :

التمرينات الرياضية : هناك متلازمة تدعى Telogen Effluvium وهي ثاني أكثر الأسباب التي تسبب فقدان الشعر . وهي تؤدي الى توقف بصيلات الشعر عن العمل مما يسبب فقدانه . ومن أهم الأسباب التي تؤدي لهذه المتلازمة . الارهاق الجسدي . ومنه التمرينات الرياضية لذا اجعل تمريناتك الرياضية في الحد المعقول كي لا تتسبب في فقدان شعرك .
اللحوم الحمراء : رغم إن اللحوم من أهم مصادر الحديد ولكن  زيادتها تؤدي الى إنقص المواد المغذيهضرار حقيقية فزيادة الحديد ولكن زيادتها تؤدي الى أضرار حقيقية فزيادة الحديد تؤدي الى الاجهاد والآم المعدة وضعف الأظافر وفقدان الشعر كذلك .

نقص المواد المغذيه : إذا كانت زيادة الحديد تؤدي الى فقدان الشعر فإن نقصه يسبب الانيميا التي تقوم بالامر ذاته . بالاضافة الى الحديد فالجسم في حاجه الى المواد الغذائيه الاساسية في حفظ الشعر ومنها "اوميغا 3" 3500 مليغرام . حمض الفوليك 400 ميكروغرام فيتامين B12 . 24 ميكروغرام البيوتن 30 ميكروغرام فيتامين د 600 وحدة دولية . والكالسيوم 1200 مليغرام . الزنك 8 مليغرام . فيتامين C 90 مليغرام .

كثرة التمشيط : لمس الشعر بكثرة وتمشيط يتسببا في ضعف الشعرة وتساقطها .وفي حالة كان الشعر رطباً فإن ذلك يزيد من ضعف وهشاشة الشعر . كما أن تراكم منتجات تصفيف الشعر مثل الجل والشمع . ويمكن أن تسد المسام وتعيق نمو الشعر .

التدخين : مادة الكولاجين لاتوجد في الجلد فقط بل ايضا في عظامنا والاوعية الدموية والقرنيات والشعر . فالتدخين يؤثر سلبا عليها وعلى الدورة الدموية بشكل عام مما يعني ضعف تدفق الدم الى بصيلات الشعر الخاص بك .

الاطعمه المقلية : القلي يتسبب في اختزال "إنزيم الفا 5 . والذي يحول التستوستيرون ال ديهدروتستوسرون" DHT وهو مايتسبب في انتاج بصيلات شعر اقصر واصغر وارق . وقد تم ربط استهلاك نسبة عالية من الدهون . والاطعمه المقلية والزيوت المهدرجة الى مستويات مرتفعه من DHT ويعتقد ان الزيوت المهدرجة يمكن ان تؤثر على نمو الشعر عن طريق قمع الاحماض الدهنية الاساسية اللازمة لصحة الشعر .

الغدة الدرقية : وجود مستوى منخفض من هرمون الغدة الدرقية يؤثر على الجسم باكمله كما يمكن ان يجعلك تشعر بالتعب والضعف . واذا لم يتم علاج الغدة الدرقية فإن مستويات الكوليسترول ترتفع مما يسبب جفاف الجلد وتساقط الشعر .

سوء النظافة في المناخ الرطب : السماح بالعرق ليتراكم على فروة الرأس لايام كثيرة جدا يؤدي الى تراكم الاملاح على فروة الراس مما يؤدي لجفافه وتساقطه .

محليات السكر الصناعية :وفقاً لادارة الاغذية والعقاقير يمكن للتحلية الاصطناعية " الاسبارتام " ان تتسبب في تساقط الشعر وكذلك عدد من الاعراض غير السارة مثل التهاب المفاصل والانتفاخ والاكتئاب والعجز الجنسي .

الريجيم : نقص الاملاح المعدنية والفيتامينات وكذلك الاحماض الامينية بالتأكيد يمكن ان يسبب متلازمة Telogen Effuvium والتي تؤدي الى فقدان الشعر بغزارة