الطائرات الاغلى في العالم


ماذا تفعل إذا كنت ملياردير ؟ ربما تشتري قصراً فخماً . أو سيارات فخمة . أو تقتني أحدث الاجهزة التكنولوجية . وربما أيضاً تشتري إحدى الطائرات الخاصة الموجودة في هذه القائمة كما فعل هؤلاء الاثرياء ..

AIRBUS A380
من أغلى الطائرات الخاصة الطائرة " Airbus A380 " ويبلغ سعرها 500 مليون دولار أي مايعادل 3.6 مليار جنية . وتتميز بأنها من مستويين وتحتوي على كراج لسيارتين وإسطبل للخيول . وحظيرة للصقور وغرفة للصلاة تدور لمواجهة اتجاه الكعبة طوال الوقت .

Airbus A318 Elite ACJ
تعود ملكية الطائرة الخاصة الى فيغاي ماليا رئيس مجموعة " UB Group " وهو عبارة عن تكتل هندي يملك العديد من الشركات من بينها شركة الطيران " Kingfisher Airlines " ثاني اكبر شركة بالهند . ويبلغ سعرها 81 مليون دولار . وتسع ل 24 راكباً ويمكنها قطع المسافة من مومباي حتي الولايات المتحدة دون الحاجه للتزود بالوقود إلا مرة واحدة . وقد انفق فيغاي 40 مليون دولار لغجراء تعديلات في المقصورة وفق رغبته .

Boeing business Jet 2
ان تكون موكيش امباني رئيس واحدة من ضمن قائمة أغنى 500 شركة في العالم تصل قيمتها لـ 22 مليار دولار فهذا يعني أنك تستطيع بكل سهولة شراء فندق طائر مثل هذه الطائرة باتساعها من الداخل حيث تصل مساحتها الة ألف قدم مربع . وتحتوي على حجرة وغرفة اجتماعات وجناح كمكتب إداري .

Gulfstream G650
طائرة خاصة رائعة تم الاعلان عنها عام 2008 لكن مازالت في مرحلة الاختبار وغير متاحة للعامة بعد . الطائرة ستعد من اسرع الطائرات الخاصة وأكثرها تقدماً في العالم بسرعة قصوى تصل الى 704 ميل/س . وسيكون رجل الاعمال والملياردير وارين بافيت أول مالك لها بسعر يصل الى 65 مليون دولار .

Dassault Falcon 7X
من الطائرات الخاصة المميزة والفخمة التي ظهرت بالاسواق في عام 2005 وتبلغ تكلفتها 50 مليون دولار . دفعها المخرج الاميركي ستيفن سبيلبيرغ . تسع الطائرة 13 فرداً ويمكنها قطع مسافة 6.8 الف ميل .