جاء الجيل الجديد من بورش كايمن S أخف وزناً وأكثر رياضية وصلابة، حيث تتمتع كايمن S الجديدة بكل التعديلات التي أُجريت على الجيل الجديد من بورش كايمن العادية مع بعض اللمسات التصميمية التي تحفظ لها هويتها الخاصة. سعر بورش كايمن S يتراوح بين 227000 و 330000 ريال سعودي أي ما يعادل 60500 و 88000 دولار أمريكي .
جاء تصميم بورش كايمن S الجديدة مستقلاً أكثر من أي وقت مضى، حيث تمّ تغيير أبعادها قليلاً للتأكيد على الهوية الرياضية مع خطوط دقيقة وحواف حادة ذات نهايات المنحنية، تُبرز تصميم السيارة المنخفض كما يظهر من خلال الزجاج الأمامي الذي تمّ تقديم موقعه إلى الأمام وخطّ السقف المنحني الذي يمتد إلى الخلف. وتحتوي واجهة بورش كايمن S الأمامية على فتحتيّ تهوية على الجانبين، تعلوهما الأضواء الأمامية مع المصابيح النهارية .
من الجنب تمتد الخطوط التصميمية الجانبية على طول السيارة باتجاه الخلف، بينما تمّ تغيير موقع المرايا الجانبية إلى الأعلى قليلاً، وزُوّدت الأبواب بانحناءات وتجاويف تقود الهواء إلى فتحات التهوية في الخلف .
أما من الخلف فقد تمّ تغيير مظهر بورش كايمن S الجديدة تماماً، حيث دُمج الجناح الخلفي بأضواء المكابح في حافة بارزة تمتد على عرض السيارة مع وحدة إضاءة تجمع أضواء الضباب وأضواء الرجوع إلى الخلف، ووُضع الجناح في موقع أعلى من مثيله في طراز بوكستر. كما زُوّد الصادم الخلفي بفوّهة عادم مزدوجة دائرية الشكل في وسطه.
يواصل تصميم بورش كايمن S الداخلي نفس الأسلوب المعتمد في السيارات الرياضية سواءً من حيث المواصفات الجديدة المتوفرة أو من حيث الأنظمة والتقنيات المتطورة مثل نظام الدخول والقيادة بدون مفتاح. ومع الكونسول الوسطي المرتفع وناقل التروس الشبيه بمثيله المستخدم في سيارات السباقات يشعر السائق بأنه أكثر اندماجاً مع محيطه داخل المقصورة. بينما يحتوي الكونسول على أزرار للتحكّم بالوظائف المختلفة موزّعة في مجموعات منطقية سهلة الاستخدام وتحتوي شاشة العدادات ذات الخلفية الفضية الخاصة بطراز بورش كايمن S على مؤشّر لتغيير التروس .
كما توفّر المقصورة وسائل الراحة للسائق والراكب بجانبه، كالمقاعد الرياضية الجلدية المزودة بخاصية الذاكرة واتي توفّر الدعم الجانبي عند المنعطفات والمقود الرياضي متعدّد الاستعمالات، وتحتوي المقصورة أيضاً على نظام صوتي راق مع مشغّل اسطوانات مدمجة و مقابس USB ووصلات لأجهزة ايبود .
وتتوافر بورش كايمن S بخيارين من صندوق التروس؛ الأول شبه أوتوماتيكي تتواجد تفاصيله في الأسفل، الثاني يدوي لتتسارع السيارة من 0 إلى 100 كم/س في 5.0 ثانية وتبلغ سرعتها القصوى 283 كم/س .