"أمازون" تكشف عن السماعة الذكية "إيكو"

طرحت شركة امازون مكبر صوت يحمل اسم "امازون ايكو" قادر على استقبال اوامر شفوية من مستخدميه مثل تطبيق "سيري" على جهاز آيفون الذي تنتجه ابل.

وبجانب تلقي أوامر مثل تشغيل أغاني معينة أو اضافة سلعة لقائمة مشتريات قالت امازون وهي من أكبر شركات التجارة الالكترونية إن الجهاز الجديد قادر على الدخول الى الانترنت للاجابة على اسئلة مثل موعد أحد الاعياد أو حالة الطقس في يوم معين.

وقالت امازون إن مكبر الصوت الجديد التي يعمل على مواقعها على الانترنت يتعرف على صوت مستخدمه وتفضيلاته.
ويصل سعر مكبر الصوت الى 199 دولار أو 99 دولار لاعضاء امازون على الانترنت وهو متاح لأصحاب دعوات خاصة خلال الاسابيع المقبلة.

وتعتزم مجموعة "أمازون" الأميركية العملاقة في مجال البيع على الإنترنت إفتتاح أول متجر غير إفتراضي لها، على ما أكّدت صحيفة "وول ستريت جورنال" نقلاً عن مصادر قريبة من الملف.
ومن المتوقع أن يفتتح المتجر أبوابه خلال فترة مبيعات نهاية السنة في نيويورك: واختارت "أمازون" الحي 34 في وسط مانهاتن قرب مبنى "إمباير ستايت" ومحال "مايسيز" التي تجذب ملايين الزوار سنوياً، بحسب الصحيفة.

وسيعرض المتجر منتجات خاصة بمجموعة "أمازون" مثل قارئات وأجهزة "كيندل" اللوحة والهاتف الذكي "فاير فون" التابع للمجموعة أو جهاز فك التشفير على التلفزيون "فاير تي في".
إلّا أن هذه المحال ستستخدم أيضاً كمستودعات صغيرة حيث بامكان زبائن "أمازون" البحث عن منتجات طلبوا شراءها في وقت سابق عبر الموقع الإلكتروني للمجموعة.

وكانت "أمازون" أشارت الى تسجيل مبيعات قياسية العام الماضي خلال فترة أعياد نهاية السنة، إلّا أنّ الكثير من المشتريات الإلكترونية حصلت في الدقائق الأخيرة ولم تسلم كلّها في الوقت المحدد في فترة عيد الميلاد لأن خدمات البريد السريع لم تنجح في التعامل مع هذا الكم الكبير من الطلبات.

وأشارت صحيفة "وول ستريت جورنال" الى أن "أمازون" تستخدم هذا المتجر كاختبار وتعتزم في حال نجاح المشروع توسيعه الى مدن أميركية أخرى.

وستبادر أمازون أكبر شركة لتجارة التجزئة على الإنترنت بافتتاح اول متجر مخصص للأجهزة الذكية القابلة للارتداء.
ويوفر المتجر الجديد مخزناً للأجهزة الذكية قابلة الارتداء من ساعات ذكية وأجهزة مراقبة للياقة البدنية وأجهزة للرعاية الصحية والكاميرات التي يمكن أن ترتديها أثناء الرحلات أو المغامرات وكذلك أجهزة مراقبة الحيوانات داخل المنزل.

وتضم فئة الأجهزة القابلة للإرتداء كل من النظارات والساعات والملابس الداخلية والخواتم الذكية، بالإضافة إلى الأساور الرياضية التي تستشعر المؤشرات الحيوية لمستخدمها.
واعتبر رئيس مجموعة "غوغل" إريك شميت من برلين أن "أمازون يعتبر المنافس الأكبر" لمجموعته، وليس شركات عملاقة أخرى تملك محركات بحث معروفة مثل "ياهو" و"بينغ"

وقال شميت في خطاب ألقاه خلال زيارة إلى شركة ناشئة في برلين "الكثير من الناس يعتقدون أن بينغ او ياهو! هما أكبر منافسين لنا. في الواقع، المنافس الأكبر في مجال البحث على الإنترنت هو أمازون".